برنامج تيسير لمتابعة نظم السداد، وكيفية الاشتراك التلقائي في تطبيق تيسير الذي تم تخصيصه للمشتركين ممن يواجهون صعوبات في سداد الفواتير، حيث تعد خدمة تيسير السداد أحدث الخدمات التي طرحتها الشركة السعودية للكهرباء لمتابعة أنظمة تسديد الفواتير، طبقا لآلية موزونة يمكن عمل تصفية لها بنهاية السنة وفقا للإجراءات الدقيقة من شركة الكهرباء السعودية، كما أتاحت إمكانية إلغاء الاشتراك في برنامج تيسير دون فرض أي التزامال على المشترك.

نظام الاشتراك التلقائي تيسير يتيح إمكانية الاستعلام عن القيمة الفعلية للفواتير، كما يوفر آلية الاستفسار عن قسط تيسير للمشترك في أي وقت، خاصة للمستخدمين في فترة الصيف والاجازات، الأمر الذي قد يعرقل على المستعلم معرفة القيمة المستحقة عليه بالفواتير، وهو ما يوفره برنامج تيسير.

برنامج تيسير استعلام الفواتير 1440

يقدم التطبيق العديد التسهيلات المتاحة للمشتركين فيما يخص خلق إطار من التوازن الفعلي من خلال برنامج تيسير السداد، حيث يضفي التطبيق نوع من ضبط عمليات تسديد الفواتير الشهرية لخدمات الكهرباء، وذلك عبر تدشين خدمة الاشتراك التلقائي “تيسير” للمشتركين في القطاع السكني ممن تتراوح القيمة الفعلية فواتيرهم من 300 إلى 3000 ريال.

الاشتراك التلقائي في “تيسير” للمشاركين بالقطاع السكني

موقع شركة الكهرباء السعودية أوضح بأنه سيتم تسجيل اشتراك برنامج تيسير تلقائيا لما يقارب ثلاثة ملايين مشترك بالقطاع السكني، وهم الذين تجاوزت قيمة الفواتير الشهرية لهم مبلغ 300 ريال، وتبدأ مرحلة التسجيل في الاشتراك التلقائي لتيسير اعتبارا من الشهر الحالي.

سداد فواتير الكهرباء

طريقة الغاء اشتراك برنامج تيسير في حال رغبة المستفيد طلب الإلغاء للخدمة، تتم من خلال تطبيق أي من الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع شركة الكهرباء السعودية الرسمي se.com.sa واتباع تعليمات الإلغاء.
  • تطبيق الكهرباء للجوال.
  • الاتصال على مركز خدمة العملاء للمشتركين على رقم 920001100
  • إرسال رسالة تحوي رقم الاشتراك الخاص بالمستخدم على صفحة #تيسير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فيديو شرح طريقة إلغاء الاشتراك في تيسير لسداد فواتير الكهرباء

https://www.youtube.com/watch?v=O9HusDJ8l_c

نوهت الشركة على أن “تيسير” من المقرر أن يشمل فواتير الفترة من شهر يوليو حتى ديسمبر لعام 2018، مضيفة إلى أنه بنهاية هذا العام يتم عمل تصفية مالية بين كل من المشترك والشركة.

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء تغريدة مؤخرا عبر صفحتها الرسمية على توتير،لتوضح من خلالها آلية احتساب برنامج تيسير لمتوسط قيمة الاستهلاك الذي يكون على 12 شهر، وليس عن آخر شهر فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *